الخميس، 30 يناير 2014

سنتامين”: “السكري” سيصبح من أكبر 22 منجم فى العالم

سنتامين”: “السكري” سيصبح من أكبر 22 منجم فى العالم






توقعت شركة “سنتامين” المالكة للشركة الفرعونية لمناجم الذهب، أن يصبح منجم “السكري” في مصر من أكبر 22 منجما على مستوى العالم، مشيرة إلى أنه تم إنتاج 357 ألف أوقية خلال العام الماضي، بما يعادل 11.1 طن وبذلك يواصل المنجم نمو إنتاجه للعام الرابع على التوالي.
وأوضحت “سنتامين” في تقرير لها اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن تساهم التوسعات في المنجم في زيادة الانتاج ليتراوح من 450 إلى 500 ألف أوقية (ما يعادل من 13 إلى 16 طنا) مع بداية العام القادم، لافته إلى أنه بالرغم من تراجع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر بنحو 10 مليارات دولار خلال الفترة من 2008 إلى 2012، فإنها واصلت استثماراتها في البلاد حتى وصلت إلى مليار دولار حتى يونيو 2013.
وقالت “إن مصر تعد جزءا مهما من مناطق التعدين غير المكتشفة في العالم، حيث يوجد العديد من مناطق التعدين التي تنتظر التنمية، منوهة بأن منجم “السكري” يعد واحدا من 120 منجم ذهب تاريخي في مصر، معربة عن تمنياتها بالاستثمار فى انطلاق صناعة التعدين في مصر”.
وأشارت “سنتامين” إلى أن منجم “السكري” وضع مصر مرة أخرى على خريطة منتجي الذهب في العالم وسوف يكون ضمن أكبر المناجم في العالم خلال سنوات وكان له الفضل في تنشيط قطاع كامن في مصر لم يكن نشطا من قبل.
يشار إلى أن شركة “سنتامين” العالمية تمتلك 100% من “الشركة الفرعونية لمناجم الذهب” فيما تعد شركة “السكري لمناجم الذهب” شركة مشتركة بين الحكومة المصرية و”الشركة الفرعونية لمناجم الذهب”






















































































































المصدر : اخبارك نت

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عن القالب

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة

المشاركات الشائعة