الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

صور مقبرة الساحر الفرعوني الاكبر

 نقدم لكم اليوم صور ومعلومات اهم اكتشاف في القرن الحادي والعشرين , حيث اكتشف مجموعه من العلماء التشيكيين مقبرة فرعونية وبالتقديرات الحسابيه أرجعوا الي انتمائها لعصر الاسرة الخامسه وصاحبها يدعي " شيب - عنخ " وكان يعمل طبيب في مصر العليا والسفلي . 


ووضح الدكتور علي الاصفر نائب رئيس قطاع الاثار الفرعونية في حوار له في صحيفة التايمز الامريكية أن سبب اطلاق اسم مقبرة الساحر الفرعوني علي المقبرة , هو وجود باب مكتوب أعلاه " كاهن من خنوم " وهو مايعني " الكاهن الساحر " .





اما عن المقبرة فتبلغ مساحتها الي 294 متر مربع وجدران ذات ارتفاع يصل الي أربعة أمتار , كما يوجد بالمقبرة عدة ابار للدفن الا انه لم يتم العثور علي اية مومياوات حتي الان , وتقع المقبرة في جبانة " أبو صير " بمحافظة الجيزة , وتم تشييدها من الحجر الجيري .
وأشار مدير البعثه التشيكية " يرسلاف بارتا " أن معظم مقابر أبو صير ترجع لافراد ينتمون الي الاسرة الخامسه وغالبيتهم من الكهنه والموظفين الذين عملوا فترة بناء الاهرامات التي تشتهر بها تلك الاسرة , ومن جانب اخر أكد السيد محمد ابراهيم وزير الاثار علي ان هذا الاكتشاف لمقبرة أحد أعظم أطباء عصر بناة الاهرام من شانه ان يوضح الكثير من الحقائق في المستقبل القريب .



المصدر : نجوم مصريه

1 التعليقات:

الله على تاريخكم المجيد و الحافل ب الانجازات

إرسال تعليق

عن القالب

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة

المشاركات الشائعة