الخميس، 28 نوفمبر 2013

صور و معلومات عن الفنانين المصريين أصحاب الديانة اليهودية و منهم مفاجآت



في عالم الفن و السينما المصرية كان هناك عدد من شخصيات الفن الذين إنحدروا من أصول يهودية الديانة . و منهم من إكتسب حجم كبير من الشهرة و أصبح الاغلبية من الشعب المصري يعرفونهم على أنهم نجوم الفن آنذاك . طبعا الحديث هنا عن حقبة الفن في سنوات الخمسينات و الستينات . و من الذين أخذوا نصيبا كبيرا من الشهرة الفنانة الراحلة ليلى مراد و أيضا راقية إبراهيم . تعالوا نشوف صور و معلومات عن هؤلاء الفنانين المصريين ذوي الديانة اليهودية ... 
1 -بوليني أوديون و التي عرفت بإسم " نجمة إبراهيم " و عرفت بأدوارها المائلة للشر مثل دورها في فيلم ريا و سكينة . قال البعض أنها أسلمت قبل وفاتها و لكن البعض الاخر قال أنها توفيت على دينها اليهودي .. توفيت عام 1976 ..



2 - توجو مزراحي و هو مخرج مصري يهودي و من أفلامه المشهورة سلفني 3 جنيه و تم نفيه من مصر لايطاليا بعد اتهامه بالتعاون مع اللوبي الصهيوني . توفي عام 1986 .



3 - نينات شالوم و التي عرفت بإسم " نجوى إبراهيم " بدأت رحلة فنها من الفنان نجيب الريحاني بالمسرح و كان أبرز أدوارها في مسرحية حسن و مرقص و كوهين . إعتقت الاسلام عام 1960.



4 - ليليان موردخاي و عرفت بإسم " ليلى مراد " الفنانة التي أطربت العرب بأغانيها المميزة و صوتها الجميل و أشهر أعمالها فيلم غزل البنات أعلنت إسلامها عام 1946 و توفيت عام 1995.



5 - فيكتوريا كوهين و إشتهرت بأدوار المرأة اليهودية البخيلة . آخر مشاركة لها كانت في مسرحية أنا فين و إنت فين مع الفنان فؤاد المهندس . توفيت عام 1964 .



6 - راشيل إبراهام ليفي و عرفت بإسم " راقية إبراهيم " كان لها نصيب البطولة في فيلمي رصاصة بالقلب و ملاك الرحمة و شاركت بالكثير من الاعمال الاخرى . كانت شديدة الولاء لأسرائيل و لها تعاون مع الموساد الاسرائيلي في اغتيال العالمة المصرية سميرة موسى .



7- ليليان فيكتور كوهين و عرفت بإسم " كاميليا " . أشيع بأنها إبنة غير شرعية لرجل إيطالي كان يتاجر بالقطن فنسبوها ليهودي كان يقطن في بنسيون والدتها . توفيت في حادث طائرة عام 1950 و قيل أنه كان مدبر بعد أن قامت باتصال مع الموساد الاسرائيلي .


8 - موريس زكي موردخاي و عرف بإسم " منير مراد " وهو شقيق الفنانة ليلى مراد عمل كممثل في خمسة أعمال و عمل كمساعد مخرج و أشتهر بإتقانه لتقليد الفنانين . إعتنق الاسلام لكي يتسنى له الزواج من الفنانة سهير البابلي الزواج الذي دام لعشر سنوات و من ثم تطلقا .



9 - كيتي فوتساتي و عرفت بإسم " كيتي " و هي راقصة يهودية عملت في عدة أدوار بطولة مع الفنان إسماعيل ياسين و منها فيلم متحف الشمع . قيل أنها تورطت مع شبكة تجسس لصالح الكيان الاسرائيلي .




















المصدر : نجوم مصرية 

1 التعليقات:

واللة اللة يحرقهم جميعا اذا كانوا عملوا كدا فعلا واللة اعلم بالنيات

إرسال تعليق

عن القالب

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة

المشاركات الشائعة